الحساينة : الرئيس عباس سيتوجه قريبا لغزة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 4:59 مساءً
الحساينة : الرئيس عباس سيتوجه قريبا لغزة

أكد وزير الأشغال العامة والاسكان د. مفيد الحساينة، على أن استعدادت استقبال الحكومة في قطاع غزة جيدة، وقدوم الحكومة ستكون حجر الأساس الأول للبناء الحقيقي في انهاء الانقسام.

ولفت الحساينة،إلى أن الحكومة لم ينفصل عملها يوما عن القطاع على الرغم من معوقات الانقسام  ،فهي استطاعت بناء الجزء الاكبر من المنازل التي هدمت بعد العدوان الاسرائيلي الأخير على غزة، قائلا :” الحكومة الفلسطينية دفعت مبالغ خدماتية في القطاع وصلت إلى 18 مليار شيكل، من منطلق واجبها اتجاه الوطن، بعيدا عن الانقسامات الداخلية، ما يعني أن ملف القطاع لم يسقط أبدا من على طاولة مجلس الوزراء”.

وأوضح الحساينة أن رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله سيعلن في مؤتمر صحفي عن كثير من الاحتياجات التي ستطبق في القطاع حسب امكانيات الحكومة، عندما يصل إلى القطاع غدا.

وطمأن الحساينة المواطنين في القطاع عبر “فضائية النجاح” أن الحكومة ستتابع عددا من الملفات أهمها ملف الاسكان والصحة والتعليم والكهرباء وستحل كافة الملفات الشائكة والمتراكمة منذ الانقسام، اضافة الى تنفيذ برامج  كباقي ملفاتها في الضفة.

وعن الية استلام الحكومة لمهامها في القطاع، لفت الحساينة إلى أن الوزراء سيبدأو العمل على أرض الواقع بدعم من الحكومة، وكل وزير سيعمل بوزارته بشكل كامل في الضفة والقطاع.

وأكد الحساينة أن الرئيس محمود عباس سيتوجه قريبا إلى قطاع غزة، وسيستقبله شعبه لأنه بوطنه وليس بزيارة الى القطاع، وابناء غزة ينتظرون هذا اليوم بفارغ الصبر.

رابط مختصر