الرجوب: لا خيار أمام حماس وفتح سوى بناء الشراكة بينهما

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 6:39 مساءً
الرجوب: لا خيار أمام حماس وفتح سوى بناء الشراكة بينهما

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب إن المقاومة بالنسبة لحماس وفتح هي وسيلة لانهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على الأراضي الفلسطينية.

وأضاف الرجوب في حديث لقناة “الميادين” الفضائية أنّ حركة فتح “لم تسقط ولن تسقط المقاومة” مؤكداً وجود “مؤامرات إقليمية ودولية” على فلسطين وهذا يتطلب “وحدة وطنية فيها شراكة حقيقة” حسب قوله.

وأشار الرجوب إلى أن هذه الشراكة تبنى على أسس سياسية ونضالية، وعلى مفهوم واضح لسلطة واحدة ولتعددية سياسية.

وتابع أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح “نريد أن نخلق عناصر ضاغطة على الاحتلال للحصول على حقوقنا”، مؤكداً أن هناك إجماع على عودة قطاع غزة إلى السلطة، مضيفاً أن هذه “إشارات يجب التقاطها”.

كما أكّد الرجوب على ضرورة التحاور وأنه لا خيار أمام حماس وفتح سوى بناء الشراكة بينهما.

وكان الرجوب قال الجمعة إنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يضيّع “فرصة تاريخية” للسلام مع العرب، مشيراً إلى وجود اتفاق فلسطيني بأنّ دولتهم ستكون بـ “سلاح واحد ونظام واحد” حسب تعبيره.

وأضاف الرجوب في مقابلة مع “موقع والاه” العبري “جميعنا متفقون بأن دولتنا ستكون مع سلاح واحد وشرطي واحد ونظام واحد”، وتابع “أنا متفائل.. جميعنا بمن فينا حركة حماس نعتقد أنه حان الوقت لنفهم بأن الصراع غير العنيف فقط هو الذي سيحقق الأهداف ويقنع العالم بأنه يحق لنا بدولة فلسطينية”.

وحول ما إذا كان هناك زعيم إسرائيلي يرغب في رؤيته ويدير المفاوضات قال الرجوب “أعتقد أن من تختارونه سندير معه مفاوضات السلام هو مصلحة للإسرائيليين”.

وعند اختيار المذيع الإسرائيلي لـ “نتنياهو” قال الرجوب “نتنياهو لم يأتِ بأمن ولا بسلام، هو يأتي بالعزلة” وتابع “لديكم فرصة تاريخية لبناء سلام مع كل العالم العربي لكن ما يهم نتنياهو هو الكرسي، هو يريد البقاء رئيساً للحكومة الإسرائيلية وأنا لا أعتقد أنه قادر على ذلك”.

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اعتبر أن نتنياهو “يضيع فرصة تاريخية لإنجاز اتفاق مع العالم العربي”.

رابط مختصر