الصالحي: سنطرح خلال اجتماعات المصالحة بالقاهرة تشكيل “المجلس التأسيسي”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 أكتوبر 2017 - 11:47 صباحًا
الصالحي: سنطرح خلال اجتماعات المصالحة بالقاهرة تشكيل “المجلس التأسيسي”

أكد بسام الصالحي الأمين العام لحزب الشعب، أنهم سيدعون خلال اجتماعات القاهرة المزمع عقدها في العاصمة المصرية الشهر المقبل، إلى تشكيل المجلس التأسيسي الفلسطيني، حتى يكون أحد المداخل لتعزيز الحالة الفلسطينية “دوليًا”، ويعالج القضايا الوطنية.

وأضاف الصالحي لموقع الكتروني محلي: المجلس التأسيسي، يضم أعضاء المجلس المركزي الفلسطيني، وكذلك أعضاء المجلس التشريعي، إلى حين إجراء الانتخابات، ودوره إعادة القوانين الفلسطينية، وأولهم القانون الأساسي، وتحديد شكل الدولة الفلسطينية المستقبلية، وهذا المجلس لن يحل محل التشريعي أو المركزي، بل دوره فقط انتقالي.

وأشار إلى أن الاجتماعات بالقاهرة، ستدعو إلى تعزيز الخطوات التي تمت منذ بدء تمكين الحكومة في قطاع غزة، وإعطائها دفعة أقوى، خصوصًا أن الأمر سيحظى بإجماع وطني، والتفاف شعبي، لذا اجتماع الفصائل بالقاهرة، له خصوصية مهمة، يجب استثمارها.

وعن إمكانية مناقشة ملفات أخرى غير التي خرج بها اتفاق 2011، أكد الصالحي، أنه مبدئيًا سيتم الالتزام بكافة ملفات 2011، ولكن بطبيعة الحال ممكن أن تناقش وتطرح ملفات أخرى، كما أشار إلى أن المطلوب هو إجراء انتخابات فلسطينية كاملة، رئاسية وتشريعية ومجلس وطني.

رابط مختصر