صيدم : الحكومة قادمة بخطة كاملة ستضعها على الطاولة غداً الثلاثاء

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 2 أكتوبر 2017 - 4:57 مساءً
صيدم : الحكومة قادمة بخطة كاملة ستضعها على الطاولة غداً الثلاثاء

أكد وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم أن وصول الحكومة كاملة إلى قطاع غزة هو بمثابة تجسيد للخطوات العملية باتجاه إنهاء الإنقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وأكد الدكتور صيدم في حديث خاص لـ “النجاح الاخباري”، فور وصوله فندق المشتل مقر إقامة الحكومة، أن هناك خطة عمل متكاملة ستطرح على طاولة الحكومة يوم غدٍ الثلاثاء خلال اجتماعها التاريخي.

وأوضح، أن وجود الحكومة بكافة طواقمها هو تأكيد على الالتزام القاطع لإنجاح مسيرة المصالحة والالتزام بإعادة الاعمار والملفات الساخنة التي يعيشها أهلنا في قطاع غزة، مؤكداً أن الحكومة ستتابع كل الملفات.

وحول قلق الشارع مع عدم نجاح الجهود المبذولة كسابقتها، قال صيدم:” بعد 10 سنوات من الانقسام لا نتوقع بهجة عارمة وربما ستكون مشوبة بشيء من الحذر سيما وأننا وصلنا إلى هذه المربعات في الماضي ولم تحدث المصالحة .

وأضاف أن التفاؤل اليوم كبير، وما رأيته اليوم من فرحة عارمة في الاستقبال يؤكد ذلك، وعلينا أن نحسن الخطى وأن نتعامل مع الامور بأدفق تفاصيلها وحساسية عالية، وتحقيق انجازات وهو ما يحتاجه المواطن وليس الشعارات.

وأكد أن وجود الحكومة هو بمثابة دفعة أمل ومساحة مشرقة لأمل واعد تحقق فيه لحمة الشعب الواحد.

وشدد على أن الحكومة الآن هي سيدة نفسها ومسؤولة عن حياة الناس، ونعي أن الامور لا تحل بكبسة زر، وسنحتاج لكثير من الخطوات العملية على الارض، وكثير من الانجازات حتى يقتنع المواطن أن هناك انجاز وتحقيق للمصالحة.

رابط مختصر