عودة يطالب بإقالة الوزير أردان بعد كشف نتيجة تشريح جثمان أبو القيعان

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 يناير 2017 - 10:37 صباحًا
عودة يطالب بإقالة الوزير أردان بعد كشف نتيجة تشريح جثمان أبو القيعان

طالب رئيس القائمة المشتركة في الكنيست النائب أيمن عودة،الجمعة، بإقالة وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، عقب كشف القناة العاشرة العبرية عن نتيجة تشريح جثة الشهيد يعقوب أبو القيعان، وأنه تبين أن إصابته الأولى كانت في رجله، ما أدى للضغط على دواسة البنزين.
وقال عودة، في بيان صحفي، “الحقيقة بدأت تنكشف، يعقوب أبو القيعان أب ومرب قتل بدم بارد على يد الشرطة وتوفي إثر فقدانه للدم دون تقديم العلاج الطبي له، نتنياهو وأردان حرضا وكذبا، ونحن نطالب بإقامة لجنة تحقيق رسمية لفحص كافة الأحداث التي جرت في أم الحيران، ونطالب بإقالة وزير الأمن الداخلي أردان”.
وكان أبو القيعان استشهد برصاص الشرطة الإسرائيلية يوم الأربعاء الماضي، وأصيب آخرون بجروح، بينهم النائب عودة، خلال التصدي للآليات العسكرية الإسرائيلية التي داهمت قرية أم الحيران في النقب، لهدم البيوت فيها
وكشفت القناة العاشرة  مساء امس أن الشهيد يعقوب أبو القيعان قتل نتيجة إصابته برصاصتين أطلقها رجال الشرطة نحو سيارته، الأولى أصابته في الركبة اليمنى والثانية في شريان رئيسي في الصدر.
وذكرت القناة العبرية أن الرصاصة في الركبة اليمنى كانت سببًا في زيادة سرعة سيارته بسبب الضغط على دواسة الوقود، كما أكدت الشهادات التي قالت بأن الشهيد ترك ينزف فترة طويلة، إذ قالت مراسلة القناة العاشرة إن الشهيد أبو القيعان فقد الكثير من الدماء وأنه كان بالإمكان إنقاذه حياته، إذ ترك ينزف طيلة ثلاثين دقيقة ولم يسمح لطاقم الإسعاف تقديم الإسعافات الأولية له، وإنما فقط بعد نصف الساعة سمحت الشرطة لطاقم الإسعاف الوصول إلى مكان الشهيد وإعلان وفاته.
ورفضت الشرطة الإسرائيلية تحرير جثمان الشهيد أبو القيعان ، دون فرض قيود على إجراءات الجنازة، الأمر الذي ترفضه العائلة بشكل قاطع.
وطلبت الشرطة مهلة ساعتين بعد جلسة أجرتها مع رؤساء سلطات محلية والنائب طلب أبو عرار من أجل الوصول إلى حل وتحرير جثمان بعقوب المحتجز منذ يوم الأربعاء، إلا أن الشرطة، بعثت في جوابها، مساء اليوم، أنها غير موافقة على تحرير الجثمان إلا بفرض القيود.

رابط مختصر