عون: ننتظر عودة الحريري من فرنسا لنقرر الخطوة التالية بموضوع الحكومة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 نوفمبر 2017 - 12:14 مساءً
عون: ننتظر عودة الحريري من فرنسا لنقرر الخطوة التالية بموضوع الحكومة

أعرب رئيس الجمهورية ميشال عون، في تصريح له امام مجلسي نقابتي الصحافة والمحررين، عن أمله بأن “تكون الأزمة انتهت وفُتح باب الحل بقبول رئيس الحكومة سعد الحريري الدعوة لزيارة فرنسا”، مشيرا الى أن “همّنا خلال معالجة الازمة كان تمتين الوحدة الوطنية وحماية الاستقرار الأمني والمالي والاقتصادي”.
وشدد الرئيس عون أن “كرامة لبنان وسيادته واستقلاله تتقدم على كل المصالح، ويجب ان يشعر كل لبناني ان فوقه مظلة تحميه من اي اعتداء أياً يكن مصدره”، مؤكدا أنه ينتظر “عودة الحريري من باريس لنقرر الخطوة التالية بموضوع الحكومة، اذا اراد الاستقالة او عاد عنها حسب رغبته”.
وأعلن أنه لم يطلع على تفاصيل زيارة البطريريك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرسالراعي الى السعودية واذا اراد ان يطلعنا عليها ابواب بعبدا مفتوحة”، مشيرا الى “اننا تعاطينا مع ملف الحريري من باب الكرامة الوطنية التي لا يمكن تجاهلها ونحن متمسك بسياسة التأي بالنفس خصوصاً في الخلافات بين الدول العربية”.
وأعرب الرئيس عون، عن أمله بـ”حل الازمة الحكومية قريباً”، مضيفا: “ملتزم بسياسة النأي بالنفس عن الصراعات الإقليمية”، جازما أنه “لا خوف من شلل حكومي طالما ان الدستور ينص على اجتماعات استثنائية لمجلس الوزراء عندما تدعو الحاجة”.

رابط مختصر