ناشط حقوقي: 8 شهداء مصريين بقصف إسرائيلي على سيناء

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 يناير 2017 - 10:43 صباحًا
ناشط حقوقي: 8 شهداء مصريين بقصف إسرائيلي على سيناء

استشهد ثمانية مواطنين مصريين الليلة الماضية في قصف إسرائيلي لأحد المنازل بشبه جزيرة سيناء، حسب ما اعلن ناشط حقوقي مصري .

وقال الناشط المصري من سيناء، عيد المرزوقي، مساء الجمعة، ان” 8 مصريين مدنيين قتلوا جراء قصف من قبل طائرات بدون طيار إسرائيلية في شبه الجزيرة المصرية.”

ونقل المرزوقي عن مصادر قبلية أن القصف الاسرائيلي استهدف منزل المواطن حسين علي حسين السواركة عقب صلاة الجمعة أثناء تجمع لافراد من عائلته حضروا لتناول الغذاء في منزله الكائن بمنطقة العجرا جنوب مدينة رفح المصرية.

وأضاف نقلا عن تلك المصادر “إن الطائرات الاسرائيلية أطلقت صاروخين على المنزل المستهدف، ما أدى إلى مقتل 8 أفراد وإصابة اثنين اخرين”، مشيرا إلى أن ما جرى مجزرة بكل المقاييس خاصةً وأن الجثث الضحايا تحولت الى أشلاء ممزقة.

وقالت المصادر أن الشهداء هم : حسين علي حسين (32 عاما)، و مصطفى سلامة محسن (44 عاما)، وعبد الكريم مصطفي موسى (21 عاما(، وحماد سليم اجرابيع (55 عاما)، ورمضان سليم ذيبان (38 عاما)، ونايف عطية سالمان (43 عاما)، وعبد الكريم مسعد حسان (30 عاما)، والطفل احمد اسليم غانم (10 سنوات).

وأشارت المصادر إلى أنه تم نقل المصابين الاثنين إلى مستشفى السويس لتلقي العلاج، موضحة أن القصف استهدف عدة مناطق آخرى وان عدد الضحايا مرجح للارتفاع.

رابط مختصر